منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي يتوج أعماله بـ 17مذكرة تفاهم و4 تراخيص

14/10/2019

Responsive image

نظمّ المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي"، يوم الاثنين 15 صفر 1441ه الموافق 14 أكتوبر 2019م، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وصندوق الاستثمار الروسي المباشر، ومشاركة وزارات الطاقة، والتجارة والاستثمار، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق الاستثمارات العامة، ونظرائهم من الجانب الروسي، إضافةً إلى مشاركة جهات حكومية وخاصة من الجانبين، وذلك تزامنًا مع الزيارة الرسمية لفخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة.

يمثل المنتدى منصة لاستكشاف آفاق أكبر للتعاون الاستثماري بين المملكة وروسيا، وتعزيز التعاون القائم بينهما، كما يوفر فرص ثمينة لاكتساب فهم أعمق لثقافتي البلدين، ومن خلال ذلك يمكن تحديد أوجه التعاون المثالية، واستكشاف فرص أكبر لبناء مستقبل اقتصادي عالمي واعد.

وقد تُوجت أعمال المنتدى بتبادل 17 مذكرة تفاهم موقعة بين عدد من الجهات السعودية والجهات الروسية، كما؛ سلمّت هيئة الاستثمار أربع رخص استثمارية.

حضر المنتدى 480 ممثلًا من الجهات الحكومية والخاصة السعودية والروسية، وقادة الأعمال من البلدين؛ وناقش خلال أعماله عددًا من الموضوعات الحيوية من أبرزها مستقبل الطاقة، والحلول المقدمة لاستدامتها، والاستثمارات القائمة والقادمة بين البلدين، وفرص التعاون المشترك، إضافةً إلى الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي العالمي.