منتدى الأعمال السعودي الألماني والمعرض السعودي في برلين

18/12/2019

Responsive image

بالتزامن مع انعقاد اجتماعات الدورة العشرين للجنة السعودية الألمانية المشتركة، نظّم المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية منتدى الأعمال السعودي الألماني، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة الألمانية، وذلك يوم الأربعاء 21 ربيع الآخر 1441ه، الموافق 18 ديسمبر 2019م، في فندق أدلون كيمبنسكي بمدينة برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية؛ ورأس الجانب السعودي في هذه اللجنة معالي الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية، فيما رأس الجانب الألماني معالي السيد بيتر ألتماير وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة.

مثّل منتدى الأعمال السعودي الألماني منصة مثالية لالتقاء كبار المسؤولين الحكوميين، وأصحاب الأعمال، وفتح قنوات التواصل المباشر بين المؤثرين في صناعة القرار الاقتصادي في البلدين. وشارك الحضور - الذين يبلغ عددهم أكثر من 300 مشارك - في عدد من جلسات النقاش وورش العمل لتسليط الضوء على العلاقات الاقتصادية الحالية والمستقبلية بين المملكة وألمانيا، وفرص التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وأهم تحدياتها وممكناتها. وقد تكون المنتدى من خمسة جلسات رئيسة لنقاش التعاون بين البلدين في مجالات التصنيع، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والطاقة المستدامة، والبنية التحتية، والخدمات اللوجستية، والسياحة والترفيه.

كما أقام المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية معرضًا مصاحبًا لمنتدى الأعمال السعودي الألماني بمشاركة 14 جهة سعودية من القطاعين العام والخاص، أبرزت بعض خطط ومشاريع رؤية السعودية 2030، التي يعمل عليها كل من القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي بالمملكة، وسبر فرص التعاون فيها مع الشركاء المحتملين في ألمانيا الاتحادية. وقدّم الجانب السعودي في هذا المعرض جهود المملكة المحلية والدولية في ثلاث محاور رئيسة هي: التنمية الاقتصادية والتحول الاقتصادي، والمشاريع الكبرى والترفيه، والإغاثة والأعمال الإنسانية.

الجدير بالذكر أن المركز أقام حفل عشاء للمشاركين في أعمال اللجنة المشتركة ومنتدى الأعمال، يوم الثلاثاء، 20 ربيع الآخر 1441ه، الموافق 17 ديسمبر 2019م.